abusesaffiliationarrow-downarrow-leftarrow-rightarrow-upattack-typeburgerchevron-downchevron-leftchevron-rightchevron-upClock iconclosedeletedevelopment-povertydiscriminationdollardownloademailenvironmentexternal-linkfacebookfiltergenderglobegroupshealthinformation-outlineinformationinstagraminvestment-trade-globalisationissueslabourlanguagesShapeCombined Shapelocationmap-pinminusnewsorganisationotheroverviewpluspreviewprofilerefreshnewssearchsecurityPathtagticktooltiptwitteruniversalityweb

This page is not available in English and is being displayed in Arabic

Article

رد مركز حابي

أخيرا قامت شركة لافارج بالإستجابة للمطالب المبعوثة لها، ولكنها لم تستجب للجمعيات المصرية ، إلا أنها استجابت لمركز موارد قطاع الأعمال وحقوق الإنسان المتضامن مع مركز حابي و مطالبه حيث قام مركز كوارد قطاع الأعمال وحقوق الإنسان بإعادة ارسال المطالب إلى لافارج .

 ومن الواضح أن شركات الأسمنت متعددة الجنسيات تصر على التقليل من حق المصريين وانتهاك حقهم في الصحة والمعرفة و المشاركة. كشف ذلك من خلال التقارير التي قدمت ضدهم في المحاكم.

 رد لافارج مكون من مبررات لوضعهم الحالي وليس استجابة للمطالب  التي ارسلت لهم. وتزعم الشركة بأنها تلتزم بالقانون و تقدم دراسات تقييم الأثر البيئي لدائرة الشئون البيئة . في نفس الوقت وجدنا قضية  رقم 2534 من عام 2015 مرفوعة من قبل دائرة الشئون البيئة ضد لافارج مقابلها حيث فرض عليهم دفع غرامة 10.000 جنيه مصري ، بالإضافة إلى عدم نشر أي من الدراسات التي ادعت الشركة بتقديمها إلى الدائرة.

Story Timeline